الرقابة النووية تصدر 1200 ترخيص للاستخدامات السلمية والإشعاعية خلال عام

أكدت هيئة الرقابة النووية والإشعاعية أن الأنظمة واللوائح المعمول بها في المملكة تسمح عمليات استيراد وتصدير وعبور المواد النووية والمشعة.

وتخضع هذه العمليات لسلسلة من المتطلبات الرقابية الدقيقة التي تصدرها الهيئة بهدف ضمان الاستخدام الآمن والمحافظة الكاملة على سلامة الإنسان والبيئة.

وأوضحت الهيئة أن تطوير منظومة التراخيص والرقابة يسهم بشكل مباشر في تمكين كافة الجهات المستفيدة من توظيف التقنيات الحديثة بفاعلية.

ويساعد هذا الدعم التنظيمي على الاستفادة من الإمكانات النووية في مختلف المجالات التنموية مع الالتزام التام بأعلى معايير الأمن والأمان.

وبينت التقارير الرسمية أن الهيئة أصدرت خلال العام الماضي أكثر من 1200 ترخيص شملت أنشطة الاستيراد والتصدير والعبور والاستخدام.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من صحيفة الوئام

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من صحيفة الوئام

منذ 6 ساعات
منذ 5 ساعات
منذ 4 ساعات
منذ 5 ساعات
منذ 4 ساعات
منذ 5 ساعات
صحيفة الشرق الأوسط منذ 13 ساعة
صحيفة الشرق الأوسط منذ 11 ساعة
صحيفة الشرق الأوسط منذ 10 ساعات
صحيفة الشرق الأوسط منذ 8 ساعات
صحيفة الشرق الأوسط منذ 9 ساعات
اليوم - السعودية منذ 5 ساعات
صحيفة سبق منذ 17 ساعة
صحيفة عكاظ منذ 13 ساعة