نال الباحث علي علي الغليسي، السكرتير الصحفي لعضو مجلس القيادة ومحافظ مأرب، درجة الماجستير بامتياز في الدراسات الإعلامية من معهد البحوث والدراسات العربية بالقاهرة، عن رسالته الموسومة: العلاقة بين اتصالات المسؤولية الاجتماعية وسلوكيات المواطنة التنظيمية.. دراسة ميدانية على عينة من المنظمات العاملة في اليمن .
وأشادت لجنة المناقشة، التي ضمت نخبة من أساتذة الإعلام والعلاقات العامة بجامعة القاهرة ومعهد البحوث والدراسات العربية، بالمستوى العلمي للرسالة وما توصلت إليه من نتائج، وأوصت بطباعتها وتبادلها بين الجامعات للاستفادة منها أكاديمياً وبحثياً.
وهدفت الدراسة إلى التعرف على واقع اتصالات المسؤولية الاجتماعية في المؤسسات والشركات اليمنية، وقياس أثرها في تعزيز سلوكيات المواطنة التنظيمية لدى العاملين، في ظل التحديات التي تواجه بيئة الأعمال في اليمن. وأظهرت النتائج وجود علاقة ارتباطية إيجابية قوية بين مستوى تطبيق برامج المسؤولية الاجتماعية وتنمية السلوكيات الإيجابية والتطوعية للعاملين داخل المؤسسات.
ويحمل الزميل علي الغليسي، الذي يعمل سكرتيراً صحفياً لعضو مجلس القيادة الرئاسي محافظ مأرب سلطان العرادة، ثلاث شهادات بكالوريوس؛ الأولى في الصحافة والإعلام، والثانية في العلاقات العامة (إعلام)، بالإضافة إلى.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من صحيفة عدن الغد
