العراق: نعمل على إنتاج ما بين 4.2 مليون و4.3 مليون برميل من النفط يومياً

قال وكيل وزارة النفط العراقية لشؤون الاستخراج نصير عزيز اليوم الأحد إن العراق يعتزم استعادة إنتاجه من النفط الخام تدريجيا إلى ما بين 4.2 مليون و4.3 مليون برميل يوميا.

ومن شأن الزيادة المقترحة أن تعيد الإنتاج إلى المستويات التي بلغها قبل حرب إيران وما أعقبها من إغلاق مضيق هرمز.

وأضاف عزيز في بيان «الخطط الأولية تستهدف إعادة الإنتاج الوطني تدريجيا إلى مستويات ما قبل الأزمة، التي كانت تدور بحدود 4.2 إلى 4.3 مليون برميل يوميا، والعمل على رفع الصادرات النفطية، ولا سيما من المنافذ الجنوبية، باتجاه.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من صحيفة الجريدة

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من صحيفة الجريدة

منذ 4 ساعات
منذ 11 ساعة
منذ 7 ساعات
منذ 9 ساعات
منذ 9 ساعات
منذ 10 ساعات
صحيفة القبس منذ 11 ساعة
صحيفة القبس منذ 16 ساعة
وكالة الأنباء الكويتية منذ 19 ساعة
صحيفة الوطن الكويتية منذ 10 ساعات
صحيفة الراي منذ 13 ساعة
صحيفة الراي منذ 17 ساعة
صحيفة الراي منذ 10 ساعات
صحيفة الوطن الكويتية منذ 22 ساعة