من 21 إلى 23 يونيو.. حوطة بني تميم تحتضن رصد تعامد الشمس على مدار السرطان

هيأت أمانة منطقة الرياض ممثلة في بلدية حوطة بني تميم، موقع رصد ظاهرة تعامد الشمس على مدار السرطان استعدادًا لاستقبال المهتمين والزوّار غدًا الاثنين، لمتابعة الظاهرة الفلكية التي تشهدها المحافظة سنويًا خلال الفترة من 21 إلى 23 يونيو.

وتُعد محافظة حوطة بني تميم الموقع الوحيد في المملكة الذي يمر من خلاله خط العرض الوهمي الممثل لمدار السرطان عند دائرة العرض 23°26 10.8 شمال خط الاستواء، وهو الحد الشمالي الذي تصل إليه أشعة الشمس بشكل عمودي على سطح الأرض في النصف الشمالي من الكرة الأرضية.

وشملت التجهيزات إعداد منطقة مخصصة للرصد وتجهيز شاشة.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من صحيفة الوئام

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من صحيفة الوئام

منذ 10 ساعات
منذ 8 ساعات
منذ 6 ساعات
منذ 8 ساعات
منذ 8 ساعات
منذ 8 ساعات
صحيفة عكاظ منذ 17 ساعة
صحيفة الشرق الأوسط منذ 15 ساعة
صحيفة الوطن السعودية منذ 8 ساعات
صحيفة الشرق الأوسط منذ 15 ساعة
اليوم - السعودية منذ 9 ساعات
اليوم - السعودية منذ 12 ساعة
صحيفة عاجل منذ 19 ساعة
صحيفة عكاظ منذ ساعتين