واشنطن في 22 يونيو /العمانية / أطلقت شركة /سبيس إكس/ الأمريكية بنجاح اليوم، 24 قمرًا صناعيًّا جديدًا من الجيل المصغر المتطور "V2 mini" التابع لمنظومة /ستارلينك/ إلى مدار أرضي منخفض. وأكدت الشركة في بيان أن صاروخ "فالكون 9" انطلق من قاعدة /فاندنبرغ/ الفضائية في ولاية /كاليفورنيا/، وتمكنت مرحلته الأولى من العودة بنجاح بعد 8 دقائق و32 ثانية تقريبًا من لحظة الإقلاع، حيث هبطت على متن سفينة إنزال في المحيط الهادئ. ويهدف هذا الإطلاق الجديد إلى مواصلة توسيع كوكبة أقمار /ستارلينك/ الضخمة في الفضاء، والتي تسعى من خلالها الشركة لزيادة كفاءة النطاق الترددي وتقليل زمن الاستجابة لخدمات الإنترنت، فضلاً عن إيصال التغطية.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من وكالة الأنباء العمانية
