سبيس إكس الأمريكية تعزز إنترنت المناطق النائية بأقمار الجيل المصغر

واشنطن في 22 يونيو /العمانية / أطلقت شركة /سبيس إكس/ الأمريكية بنجاح اليوم، 24 قمرًا صناعيًّا جديدًا من الجيل المصغر المتطور "V2 mini" التابع لمنظومة /ستارلينك/ إلى مدار أرضي منخفض. وأكدت الشركة في بيان أن صاروخ "فالكون 9" انطلق من قاعدة /فاندنبرغ/ الفضائية في ولاية /كاليفورنيا/، وتمكنت مرحلته الأولى من العودة بنجاح بعد 8 دقائق و32 ثانية تقريبًا من لحظة الإقلاع، حيث هبطت على متن سفينة إنزال في المحيط الهادئ. ويهدف هذا الإطلاق الجديد إلى مواصلة توسيع كوكبة أقمار /ستارلينك/ الضخمة في الفضاء، والتي تسعى من خلالها الشركة لزيادة كفاءة النطاق الترددي وتقليل زمن الاستجابة لخدمات الإنترنت، فضلاً عن إيصال التغطية.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من وكالة الأنباء العمانية

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من وكالة الأنباء العمانية

منذ 7 ساعات
منذ 10 ساعات
منذ 8 ساعات
منذ 8 ساعات
منذ 7 ساعات
منذ 10 ساعات
صحيفة أثير الإلكترونية منذ 15 ساعة
صحيفة الرؤية العمانية منذ 12 ساعة
إذاعة الوصال منذ 9 ساعات
صحيفة الرؤية العمانية منذ 12 ساعة
صحيفة أثير الإلكترونية منذ 9 ساعات
وكالة الأنباء العمانية منذ 17 ساعة
وكالة الأنباء العمانية منذ 16 ساعة
صحيفة الشبيبة منذ 13 ساعة