توصل باحثون من جامعة سيتشينوف الطبية الروسية، بالتعاون مع معهد بحوث المناعة الأساسية والسريرية في نوفوسيبيرسك، إلى أن خلايا الجهاز المناعي تبدأ في فقدان حساسيتها للإشارات الالتهابية في مرحلة عمرية مبكرة نسبيًا.وتتراوح بين 30 و40 عامًا، وهو ما قد يفتح المجال أمام تطوير استراتيجيات علاجية ووقائية مخصصة للحد من الأمراض المرتبطة بالتقدم في العمر.أمراض الشيخوخةوأوضح الباحثون أن الشيخوخة ترتبط بارتفاع مستويات الالتهاب المزمن داخل الجسم، ما يخلق حالة متناقضة تتمثل في زيادة الإشارات الالتهابية مقابل تراجع قدرة الخلايا المناعية على الاستجابة لها.ويعود ذلك إلى انخفاض عدد مستقبلات السيتوكينات الموجودة.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من اليوم - السعودية
