مباحثات جزائرية - سعودية لتعزيز التعاون في قطاع المحروقات

الجزائر - 21 - 6 (كونا) -- بحث وزير المحروقات الجزائري محمد عرقاب مع الرئيس المدير العام لشركة (مداد للطاقة - شمال إفريقيا) السعودية عبدالإله العيبان اليوم الأحد سبل تعزيز التعاون بين مجمع (سوناطراك) والشركة السعودية خاصة بعد توقيع الجانبين للعقد الخاص بالمحيط التعاقدي (إليزي جنوب) بحوض إليزي جنوبي البلاد.

وقالت وزارة المحروقات الجزائرية في بيان لها إن "الطرفين استعرضا أهمية هذا المشروع الذي يشكل أحد المشاريع الاستراتيجية في مجال استكشاف واستغلال المحروقات في الجزائر ويعكس الديناميكية الإيجابية للشراكة القائمة بين الطرفين".

وأوضح البيان أنه "تم أيضا بحث التحضيرات الخاصة بدخول هذا العقد حيز التنفيذ بما في ذلك الجوانب التقنية والتنظيمية المرتبطة ببرنامج الأشغال وفق ما ينص عليه الإطار التعاقدي مع التأكيد على أهمية الالتزام بالآجال المحددة والمعايير المعتمدة في تنفيذ المشاريع الكبرى في قطاع المحروقات".

وتناول الجانبان "الفرص الواعدة التي يتيحها هذا المشروع لتعزيز الاستثمار في مختلف مراحل سلسلة القيمة لصناعة النفط.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من وكالة الأنباء الكويتية

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من وكالة الأنباء الكويتية

منذ 6 ساعات
منذ 7 ساعات
منذ 8 ساعات
منذ 11 ساعة
منذ 3 ساعات
منذ ساعتين
صحيفة الراي منذ 16 ساعة
صحيفة القبس منذ 14 ساعة
صحيفة الراي منذ 15 ساعة
صحيفة الراي منذ 7 ساعات
صحيفة الراي منذ 4 ساعات
صحيفة الراي منذ 4 ساعات
وكالة الأنباء الكويتية منذ 17 ساعة
صحيفة القبس منذ 9 ساعات