في إطار مساعي الهلال الأحمر اليمني الاستراتيجية لرفع الكفاءة الوطنية في إدارة الأزمات انطلقت صباح اليوم في العاصمة عدن فعاليات الدورة التدريبية المتخصصة لإعداد مدربي فريق الاستجابة للكوارث (NDRT) والتي يستضيفها فرع جمعية الهلال الأحمر اليمني بعدن خلال الفترة من 21 وحتى 25 يونيو 2026 بدعم كريم من اللجنة الدولية للصليب الأحمر (ICRC) .
تأتي هذه الدورة النوعية التي تحتضنها قاعة فندق " سما الإمارات " لتجمع نخبة من منسقي إدارات الكوارث والمتطوعين المتميزين من 10 فروع لجمعية الهلال الأحمر اليمني وهي : ( عدن تعز حضرموت لحج شبوة سقطرى مأرب المهرة الضالع وأبين ) في خطوة تهدف إلى تعزيز التنسيق الميداني وتوحيد الرؤى بين مختلف محافظات الجمهورية .
شهد حفل التدشين حضوراً رفيع المستوى يعكس الاهتمام المؤسسي بهذا البرنامج ؛ حيث حضر السيد الدكتور " عمر عبد الوهاب " عضو مجلس الإدارة لشؤون الأزمات والكوارث بالمركز الرئيسي إلى جانب فريق تدريبي وطني يضم كلاً من الأستاذ " وليد الكحسه " (ضابط الاستجابة والتأهب ) والمدرب الوطني.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من صحيفة عدن الغد
