السداد | تباطؤ حركة الملاحة البحرية بعد إعلان إيران إغلاق مضيق هرمز

وكالة السداد الإخبارية تتابع آخر التطورات المحلية والدولية عبر مصادر إعلامية متعددة.

أظهرت بيانات الشحن البحري، أن عدد السفن المارة عبر مضيق هرمز انخفض بشكل حاد، الأحد، بعد أن أعلنت إيران إغلاق الممر المائي مجددا، متذرعة بانتهاكات إسرائيلية وأمريكية لاتفاق السلام المؤقت.

وأظهرت بيانات صادرة عن شركة كبلر، أن 5 سفن عبرت المضيق الأحد، مقارنة مع 26 سفينة تم رصدها في اليوم السابق.

وشملت هذه السفن 3 ناقلات نفط عملاقة تحمل كل منها مليوني برميل من النفط الخام السعودي وزيت الوقود، وكانت إحداها متجهة إلى اليابان.

وقد تستبعد هذه البيانات السفن التي تغلق أجهزة الإرسال والاستقبال الخاصة بها أثناء إبحارها في الخليج.

كانت إيران قد رفعت حصارها الفعلي على المضيق الأسبوع الماضي بعد أن اتفقت مع الولايات المتحدة على تمديد وقف إطلاق النار الذي بدأ في أبريل لمدة 60 يوما لإتاحة الفرصة لمفاوضات السلام، لكن الحرس الثوري الإيراني أعلن السبت إغلاق الممر المائي مرة أخرى ردا على الضربات الإسرائيلية في لبنان.

وقال الجيش الأمريكي، إن السفن التجارية لا تزال تعمل.

وأظهرت البيانات، أن من بين السفن التي خرجت من المضيق السبت، 3 ناقلات عملاقة تحمل نفطا خاما من الإمارات والكويت والعراق، بينما كانت هناك أيضا 3 ناقلات تحمل منتجات نفطية متنوعة.

وأظهرت البيانات، أن ما مجموعه 13 سفينة دخلت المضيق، بما في ذلك ناقلتان عملاقتان.

وطرحت شركة بترول أبوظبي الوطنية أدنوك وشركة نفط الكويت مناقصات لبيع النفط الخام، مع خيار التحميل من داخل وخارج مضيق هرمز، وفقا للغد.

المصدر: وكالات


هذا المحتوى مقدم من وكالة السداد الاخبارية

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من وكالة السداد الاخبارية

منذ 45 دقيقة
منذ 33 دقيقة
منذ ساعة
منذ 4 دقائق
منذ 33 دقيقة
منذ ساعتين
قناة السومرية منذ 23 ساعة
قناة الرابعة منذ ساعتين
قناة السومرية منذ ساعتين
قناة الرابعة منذ 12 ساعة
عراق 24 منذ 13 ساعة
قناة السومرية منذ ساعة
قناة اي نيوز الفضائية منذ 17 ساعة
قناة السومرية منذ ساعة