أعلنت وزارة الخارجية القطرية عن اختتام جولة المحادثات الأولى في قمة بحيرة "لوسيرن" بمنتجع بورغنشتوك في سويسرا، والتي جمعت وافدي واشنطن وطهران برعاية مشتركة من الوسيطين القطري والباكستاني، وسط مؤشرات عملية على كسر الجمود السياسي.
مخرجات قمة "لوسيرن": هيكلة المسار الدبلوماسي أكدت الدوحة أن القمة سادتها أجواء إيجابية للغاية، وتمت صياغة أطر مؤسسية لضمان استمرار الحوار:
تقدم فني ملموس: أسفرت اللقاءات عن إحراز تقدم شمل إنشاء آلية محددة لمتابعة وتفعيل المحادثات الفنية المقبلة.
تشكيل لجنة سياسية عليا: اتفقت الأطراف كافة على تشكيل لجنة رفيعة المستوى تتولى مهمة الإشراف السياسي المباشر على عملية الوساطة الشاملة.
تقاسم المهام ومجموعات العمل المختصة وفقا للبيان القطري،.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من قناة رؤيا
