إعلام عبري: تل أبيب ترفض الانسحاب من جنوب لبنان وتطرح خطة "المناطق التجريبية"

كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية أن إتل أبيب لن تتراجع تحت وطأة الضغوط الأمريكية لسحب قواتها من جنوب لبنان، لكنها قد تجري تغييرات ميدانية محتملة لحماية جنودها من المخاطر.

وأكد مصدر أمني "إسرائيلي" أن الجيش سيبقى متمركزا على "الخط الأصفر" طالما لم يتم التوصل إلى اتفاق نهائي.

وأوضحت المصادر أن المفاوضات المرتقبة ستبحث طرح "مناطق تجريبية" يتولى فيها الجيش اللبناني إثبات قدرته على تطهير المنطقة من عناصر حزب الله بإشراف ومواكبة أمريكية مباشرة، لوضع الخرائط وآليات التنفيذ.

خلافات ترمب ونتنياهو تخرج إلى العلن من.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من قناة رؤيا

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من قناة رؤيا

منذ 8 ساعات
منذ 45 دقيقة
منذ 4 ساعات
منذ ساعتين
منذ ساعة
منذ ساعتين
خبرني منذ 12 ساعة
خبرني منذ ساعة
رؤيا الإخباري منذ 8 ساعات
قناة رؤيا منذ 6 ساعات
خبرني منذ 20 ساعة
خبرني منذ 12 ساعة
خبرني منذ 23 ساعة
رؤيا الإخباري منذ 4 ساعات