بيان قطري باكستاني: اتفاق امريكي إيراني على إنشاء خلية لخفض التصعيد

جنيف - 22 - 6 (كونا) - - أعلنت قطر وباكستان اليوم الاثنين أن الولايات المتحدة وإيران اتفقتا في ختام الجولة الأولى من محادثاتهما في سويسرا على إنشاء لجنة رفيعة المستوى تتولى الإشراف السياسي على مسار الوساطة بالإضافة إنشاء خلية لخفض التصعيد.

وقالت قطر وباكستان في بيان مشترك عقب ختام أعمال (قمة بحيرة لوسيرن) والجلسة الأولى من المحادثات رفيعة المستوى المنعقدة في إطار مذكرة تفاهم إسلام آباد إن المباحثات جرت في "أجواء إيجابية وبناءة" تم فيها إحراز "تقدم مشجع" شمل الاتفاق على إنشاء آلية لمواصلة المحادثات الفنية بين الأطراف المعنية.

واضاف البيان الصادر من منتجع (بورغنشتوك) بسويسرا اثر اختتام اعمال القمة التي ضمت اجتماعا رباعيا مباشرا بين كل من الولايات المتحدة وايران الى جانب الوسيطين قطر وباكستان أن القمة شهدت توافقا على إنشاء لجنة رفيعة المستوى تتولى الإشراف السياسي على مسار الوساطة.

وأضاف البيان أيضا ان الاتفاق ينص أيضا على قيام كبار المفاوضين بتقديم تقارير دورية للجنة المعنية فضلا عن قيام انشاء مجموعات عمل متخصصة تعنى بالنظر في الملف النووي والعقوبات إلى جانب مجموعة معنية بالرصد وتسوية النزاعات لضمان التنفيذ الفعال لمذكرة التفاهم بالإضافة الى النظر ملفات أخرى ذات صلة.

وأشار البيان إلى أن اللجنة رفيعة المستوى أقرت ايضا خارطة طريق تهدف إلى التوصل إلى اتفاق نهائي خلال 60 يوما بما يتيح الانتقال الفوري إلى مزيد من المحادثات.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من وكالة الأنباء الكويتية

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من وكالة الأنباء الكويتية

منذ ساعتين
منذ 8 ساعات
منذ 7 ساعات
منذ ساعة
منذ 5 ساعات
منذ 11 ساعة
صحيفة القبس منذ 15 ساعة
صحيفة الراي منذ 9 ساعات
صحيفة القبس منذ 10 ساعات
وكالة الأنباء الكويتية منذ 19 ساعة
صحيفة الراي منذ 6 ساعات
صحيفة الوطن الكويتية منذ 22 ساعة
صحيفة الراي منذ 13 ساعة
صحيفة الوطن الكويتية منذ 16 ساعة