قطر وباكستان تعلنان تقدماً مشجّعاً في المحادثات الأميركية الإيرانية

الوكيل الإخباري-

أحرزت الجولة الأولى من المحادثات رفيعة المستوى بين الولايات المتحدة الأميركية والجمهورية الإسلامية الإيرانية تقدماً وُصف بـ"المشجّع"، عقب اختتام أعمال قمة بحيرة لوسيرن والاجتماع الأول للجنة رفيعة المستوى، بمشاركة قطر وباكستان بصفتهما دولتين وسيطتين.

وبحسب بيان مشترك صادر عن قطر وباكستان، اختُتمت الجولة الأولى من المحادثات المنعقدة في إطار مذكرة التفاهم الموقعة في إسلام آباد، والتي شارك فيها ممثلون عن الولايات المتحدة وإيران إلى جانب الوسطاء، وعُقدت في منتجع بورغنشتوك بسويسرا.

وأشار البيان إلى أن أعمال اليوم الأول من القمة سادتها أجواء إيجابية وبنّاءة، حيث أُحرز تقدم مشجّع شمل إنشاء آلية لمواصلة المحادثات الفنية.

وأوضح أن الأطراف اتفقت، استناداً إلى مذكرة التفاهم، على إنشاء لجنة رفيعة المستوى تتولى الإشراف السياسي على جهود الوساطة، على أن يرفع كبيرا المفاوضين تقارير دورية إلى اللجنة، إلى جانب قيادتهما لمجموعات عمل متخصصة تُعنى بالملف النووي والعقوبات، وإنشاء مجموعة عمل للمتابعة وتسوية النزاعات، بما يضمن التنفيذ الفعّال لمذكرة التفاهم، إضافة إلى النظر في المسائل الأخرى ذات.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من موقع الوكيل الإخباري

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من موقع الوكيل الإخباري

منذ 3 ساعات
منذ 5 ساعات
منذ 4 ساعات
منذ ساعة
منذ 11 ساعة
منذ 3 ساعات
خبرني منذ 22 ساعة
خبرني منذ 13 ساعة
خبرني منذ ساعتين
موقع الوكيل الإخباري منذ ساعتين
قناة رؤيا منذ 17 ساعة
قناة المملكة منذ ساعتين
قناة رؤيا منذ 20 ساعة
خبرني منذ 3 ساعات