اكتشف باحثون من جامعة سيتشينوف الطبية الروسية بالتعاون مع معهد بحوث المناعة الأساسية والسريرية بنوفوسيبيرسك، بأن خلايا الجهاز المناعي تبدأ في فقدان حساسيتها للإشارات الالتهابية في سن مبكرة تتراوح بين ٣٠ و ٤٠ عامًا، ما يفتح آفاقًا جديدة لتطوير إستراتيجيات علاجية مخصصة للوقاية من الأمراض المرتبطة بالتقدم في العمر.
وأوضح الباحثون أن التقدم في السن يؤدي إلى زيادة الالتهابات المزمنة في الجسم، ما يجعله في حالة تناقض تتمثل في ارتفاع شدة الإشارات الالتهابية مقابل ضعف الاستجابة الخلوية لها نتيجة.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من صحيفة عاجل
