قطر وباكستان تُعلنان عن "خط اتصال" بين أمريكا وإيران بشأن مضيق هرمز

(CNN) – أعلنت قطر وباكستان، وهما الوسيطتان في المفاوضات بين أمريكا وإيران، في بيان مشترك حول جولة المحادثات التي اختتمت مؤخراً في سويسرا، أن واشنطن وطهران شكلتا "خط اتصال" لإدارة الحوادث في مضيق هرمز. وتم إنشاء خط الاتصال الجديد "لتجنب الحوادث وسوء الفهم بهدف ضمان المرور الآمن للسفن التجارية عبر مضيق هرمز" خلال فترة الستين يومًا المحددة في المذكرة الأولية، وفقًا للبيان.وبحسب المذكرة، ستبذل إيران "قصارى جهدها" لضمان "المرور الآمن للسفن التجارية بدون رسوم" من الخليج إلى بحر عُمان، والعكس.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من سي ان ان بالعربية

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من سي ان ان بالعربية

منذ 3 ساعات
منذ ساعتين
منذ 24 دقيقة
منذ ساعة
منذ ساعة
منذ ساعتين
سي ان ان بالعربية منذ 16 ساعة
قناة روسيا اليوم منذ 15 ساعة
سي ان ان بالعربية منذ 13 ساعة
قناة روسيا اليوم منذ 16 ساعة
قناة روسيا اليوم منذ 16 ساعة
قناة روسيا اليوم منذ ساعتين
سكاي نيوز عربية منذ 19 ساعة