أعلنت دولة قطر وجمهورية باكستان الإسلامية، اختتام الجولة الأولى من المحادثات رفيعة المستوى بين الولايات المتحدة الأمريكية والجمهورية الإسلامية الإيرانية، والتي عقدت في منتجع بورغنشتوك بسويسرا، بمشاركة الدولتين الوسيطتين، وذلك في إطار مذكرة التفاهم الموقعة في العاصمة الباكستانية إسلام آباد.. وأكد بيان مشترك صادر عن الجانبين أن أعمال اليوم الأول من قمة بحيرة لوسيرن شهدت أجواء إيجابية وبنّاءة، مع تحقيق تقدم وصفته الدولتان الوسيطتان بـ«المشجّع»، تمثل في الاتفاق على إنشاء آلية لمواصلة المحادثات الفنية بين الأطراف المعنية.. وأوضح البيان أنه، استنادًا إلى مذكرة التفاهم، تم الاتفاق على تشكيل لجنة رفيعة المستوى تتولى الإشراف السياسي على جهود الوساطة، على أن يرفع كبيرا المفاوضين من الجانبين تقارير دورية إلى اللجنة، إلى جانب قيادة مجموعات عمل متخصصة تتناول

المزيد من صحيفة عاجل

منذ ساعة
منذ ساعتين
منذ 7 ساعات
منذ 6 ساعات
منذ ساعتين
منذ 7 ساعات
صحيفة الشرق الأوسط منذ 20 ساعة
صحيفة الشرق الأوسط منذ 19 ساعة
صحيفة سبق منذ 3 ساعات
اليوم - السعودية منذ 15 ساعة
صحيفة الوطن السعودية منذ 13 ساعة
صحيفة سبق منذ 12 ساعة
صحيفة الشرق الأوسط منذ 11 ساعة
صحيفة عكاظ منذ 7 ساعات