قيادي مؤتمري تيار استعادة دور المؤتمر يغرد خارج السرب .. والثوابت التنظيمية خط احمر

قال غالب منصور عضو اللجنة الدائمة للمؤتمر الشعبي العام، إن ما يعرف بـ تيار استعادة دور المؤتمر تجاوز بحسب تعبيره الثوابت التنظيمية والسياسية للحزب وبات يغرد خارج السرب ويمثل توجهاً يفاقم حالة الانقسام الداخلي ويبتعد عن المرجعيات التي قام عليها المؤتمر الشعبي العام .

وأكد منصور أن المؤتمر الشعبي العام ليس ساحة مفتوحة للاجتهادات المتناقضة أو المشاريع الموازية بل تنظيم سياسي قائم على مرجعيات واضحة وثوابت راسخة مشدداً على أن أي تيارات تتجاوز مؤسسات الحزب أو تحاول فرض مسارات موازية تمثل تهديداً مباشراً لوحدة التنظيم وتماسكه الداخلي .

وأشار إلى أن ما وصفه بـ تيار استعادة الدور لا يخدم استقرار المؤتمر الشعبي العام بل يسهم في إرباك المشهد التنظيمي والسياسي مضيفاً أن بعض القيادات الحزبية سبق وأن وصفت هذا المسار بأنه تيار تدمير المؤتمر الشعبي العام ، في إشارة إلى حجم المخاوف من تداعياته على وحدة الحزب ومكانته السياسية .

وأوضح منصور أن المؤتمر الشعبي العام تأسس على قواعد تنظيمية واضحة ومرجعية فكرية وسياسية مستمدة من الميثاق الوطني وأن الحفاظ عليه يتطلب التزاماً صارماً باللوائح الداخلية واحترام المؤسسات الحزبية بعيداً عن التصعيد.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من صحيفة عدن الغد

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من صحيفة عدن الغد

منذ 3 ساعات
منذ 4 ساعات
منذ ساعة
منذ ساعتين
منذ ساعتين
منذ 3 ساعات
نافذة اليمن منذ 15 ساعة
صحيفة عدن الغد منذ 13 ساعة
نافذة اليمن منذ ساعة
عدن تايم منذ ساعة
نافذة اليمن منذ 14 ساعة
المشهد العربي منذ 8 ساعات
صحيفة 4 مايو منذ 12 ساعة
عدن تايم منذ 19 ساعة