أعلن رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف، عن اختتام الاجتماع الأول للجنة رفيعة المستوى بنجاح، وذلك في إطار مذكرة التفاهم الدبلوماسية الجارية بين الولايات المتحدة الأمريكية وجمهورية إيران الإسلامية.
وأكد شريف أن المناقشات المكثفة التي رعتها إسلام آباد أسفرت عن تقدم ملموس بين الطرفين، بما في ذلك الاتفاق الرسمي على صياغة خريطة طريق شاملة، تهدف إلى الوصول إلى اتفاق نهائي ومتكامل خلال مدة زمنية لا تتجاوز 60 يوما.
تأتي نجاحات الجولة الأولى من المحادثات رفيعة المستوى في سويسرا (قمة بحيرة لوسيرن ومنتجع بورجنستوك)، استكمالا لـ "مذكرة التفاهم" الأولية التي أبرمت بين واشنطن وطهران عبر التوقيع الإلكتروني، برعاية دبلوماسية مشتركة تقودها جمهورية باكستان الإسلامية ودولة قطر، وبمشاركة قيادات سياسية وعسكرية وازنة، أبرزها نائب الرئيس الأمريكي جي دي فانس، وكبير المفاوضين الإيرانيين محمد باقر.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من قناة رؤيا
