مراجعة يومية.. بيان مهم من وزير الكهرباء عن ارتفاع الأحمال في الصيف

اجتمع الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، بقيادات المركز القومي للتحكم في الطاقة، وقطاعي إنتاج ونقل الكهرباء.

وذلك بحضور المهندس جابر دسوقي رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، والمهندسة منى رزق رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء، والدكتور أحمد مهينة رئيس قطاع التخطيط الاستراتيجي ومتابعة الأداء.

وذلك في ضوء تداعيات الارتفاع في درجات الحرارة خلال فصل الصيف، ورفع درجة الاستعداد لمجابهة ارتفاع الأحمال، وزيادة الاستهلاك، وتأمين التغذية الكهربائية، وضمان أمن واستقرار الشبكة القومية.

وتابع الوزير، خطة العمل وأنماط التشغيل الجديدة التي يجرى العمل من خلالها، ودمج الطاقات المتجددة والاعتماد عليها، والإجراءات التي تم اتخاذها على صعيد تحسين كفاءة محطات توليد الكهرباء.

ناقش الدكتور محمود عصمت، خطة التشغيل، وضمان مرونة خروج ودخول الوحدات داخل محطات إنتاج الكهرباء، وتابع الإجراءات التي تمت على صعيد تحقيق التواصل الدائم بين المركز القومي للتحكم في الطاقة، وبين المحطات والتنسيق على مستوى القيادات وكذلك أطقم التشغيل، والاستعدادات الدائمة لمواجهة كافة الاحتمالات والمتغيرات على مدار الساعة، وكذلك مستجدات الخطة خلال فصل الصيف لضمان أمن واستقرار واستمرارية التغذية الكهربائية، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة، وتحسين جودة.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من موقع مبتدا

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من موقع مبتدا

منذ ساعتين
منذ 6 ساعات
منذ ساعتين
منذ ساعتين
منذ 8 ساعات
منذ 4 ساعات
صحيفة اليوم السابع منذ 12 ساعة
مصراوي منذ 3 ساعات
صحيفة المصري اليوم منذ 18 ساعة
صحيفة اليوم السابع منذ 13 ساعة
صحيفة المصري اليوم منذ 3 ساعات
صحيفة اليوم السابع منذ 3 ساعات
صحيفة المصري اليوم منذ 9 ساعات
صحيفة المصري اليوم منذ 9 ساعات