عاجل | هل تعود تخفيفات الأحمال صيف 2026؟.. وزير الكهرباء يحسم الجدل

عقد الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، اجتماعًا موسعًا مع قيادات قطاع الكهرباء لمتابعة خطة التشغيل خلال فصل الصيف، في ظل الارتفاع المتزايد في درجات الحرارة وزيادة الأحمال الكهربائية، وذلك بهدف تأمين استقرار الشبكة القومية وضمان استمرارية التغذية الكهربائية.

وشارك في الاجتماع قيادات المركز القومي للتحكم في الطاقة وقطاعي إنتاج ونقل الكهرباء، بحضور المهندس جابر دسوقي رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، والمهندسة منى رزق رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء، والدكتور أحمد مهينة رئيس قطاع التخطيط الاستراتيجي ومتابعة الأداء.

عصمت: مراجعة يومية لمخزون الوقود ومعدلات الاستخدام

شدد وزير الكهرباء على ضرورة استمرار رفع درجة الاستعداد ومتابعة احتياطي الوقود في جميع محطات التوليد، مع مراجعة التقارير اليومية الخاصة بمعدلات الاستخدام والأحمال والزيادة في الاستهلاك، لضمان استقرار التغذية الكهربائية وتوفير الكهرباء لكافة الاستخدامات.

وأكد وجود تنسيق دائم وتواصل مستمر مع وزارة البترول والثروة المعدنية لتأمين احتياجات محطات الكهرباء من الوقود المكافئ، بما يضمن استدامة التشغيل خلال فترات الذروة.

متابعة خطط التشغيل.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من مصراوي

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من مصراوي

منذ 7 ساعات
منذ 6 ساعات
منذ 9 ساعات
منذ 10 ساعات
منذ ساعة
منذ 3 ساعات
مصراوي منذ 11 ساعة
صحيفة اليوم السابع منذ 10 ساعات
قناة اكسترا نيوز منذ 9 ساعات
صحيفة المصري اليوم منذ 6 ساعات
صحيفة المصري اليوم منذ 7 ساعات
مصراوي منذ 21 ساعة
صحيفة اليوم السابع منذ 11 ساعة
صحيفة اليوم السابع منذ ساعة