الوكيل الإخباري- أكد وزير الزراعة الدكتور صائب الخريسات، أن موسم المحاصيل الحقلية لهذا العام يعد موسما مبشرا، حيث حقق نتائج إيجابية انعكست على حجم الإنتاج، لا سيما في محصولي القمح والشعير، مشيرا إلى أن الحكومة خصصت 45 مليون دينار لشراء المحصول المحلي من المزارعين الأردنيين، مقارنة بـ19 مليون دينار خلال العام الماضي.
وبحسب بيان للوزارة، اليوم الاثنين، أوضح الخريسات، أن الحكومة تشتري محصولي القمح والشعير من المزارعين الأردنيين بسعر يزيد على ضعف السعر العالمي، في خطوة تهدف إلى دعم المزارع المحلي وتحفيزه على التوسع في زراعة المحاصيل الاستراتيجية، وتعزيز المخزون الوطني من القمح والشعير بما يسهم في تحقيق الأمن الغذائي.
وبين أن إنتاج الموسم الحالي يقدر بما يتراوح بين 100 و110 آلاف.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من موقع الوكيل الإخباري
