حركة ناقلات النفط تنشط عبر مضيق هرمز في بداية الأسبوع

أظهرت بيانات لتتبع السفن أن ناقلتي نفط خام تحملان ما يقل قليلاً عن مليوني برميل من النفط عبرتا مضيق هرمز اليوم الاثنين، في مؤشر على أن حركة الملاحة بدأت تتعافى بعد ضعف التدفقات أمس الأحد بسبب المخاوف المتعلقة بعبور الممر المائي، كما أوردت وكالة «رويترز».

وأوضحت بيانات وتحليلات منفصلة لتتبع الشحن من شركة «كبلر» أن ناقلتي نفط عملاقتين أخريين، يمكنهما حمل ما يصل إلى أربعة ملايين برميل من الخام كحد أقصى، تبحران إلى الخليج عبر المضيق اليوم الاثنين، إحداهما تظهر أن ميناء البصرة العراقي هو وجهتها.

كما أظهرت بيانات شحن أن أربع ناقلات للغاز الطبيعي المسال تابعة لقطر تتجه اليوم الاثنين إلى مضيق هرمز، رغم تباطؤ حركة الملاحة بعد إعلان إيران مطلع الأسبوع إغلاق الممر المائي مجدداً.

ترامب يهدد بفرض رسوم في مضيق هرمز حال عدم التوصل لاتفاق سلام

وأوضحت بيانات تتبع السفن من «كبلر» أن الناقلات، وهي «وادي السيل» و«مكينس» و«السد» و«مسيمير»، تدخل المضيق عبر المسار الإيراني للمرة الأولى منذ اندلاع حرب إيران.

وأظهرت بيانات صادرة عن شركة «كبلر» أن خمس سفن عبرت المضيق أمس الأحد، مقارنة مع 26 سفينة جرى رصدها في اليوم السابق. وشملت هذه السفن ثلاث ناقلات نفط عملاقة تحمل كل منها مليوني برميل من النفط الخام السعودي وزيت الوقود، وكانت إحداها متجهة إلى اليابان. وربما تستبعد هذه البيانات السفن التي تغلق أجهزة الإرسال والاستقبال الخاصة بها أثناء إبحارها في الخليج.

ولا تزال عمليات الإبحار عبر مضيق هرمز تمثل جزءاً ضئيلاً من متوسط العبور اليومي الذي كان يصل إلى 125 ناقلة قبل اندلاع حرب إيران في 28 فبراير.


هذا المحتوى مقدم من إرم بزنس

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من إرم بزنس

منذ 4 ساعات
منذ 3 ساعات
منذ 4 ساعات
منذ ساعتين
منذ 3 ساعات
منذ 3 ساعات
قناة CNBC عربية منذ 13 ساعة
قناة CNBC عربية منذ 9 ساعات
اقتصاد الشرق مع Bloomberg منذ 7 ساعات
اقتصاد الشرق مع Bloomberg منذ 15 ساعة
قناة CNBC عربية منذ ساعتين
قناة CNBC عربية منذ 26 دقيقة
صحيفة الاقتصادية منذ 10 ساعات
اقتصاد الشرق مع Bloomberg منذ ساعتين