الخزانة الأميركية تعلق العقوبات على النفط الإيراني لمدة 60 يوماً

علّقت الولايات المتحدة، اليوم الاثنين، عقوباتها على النفط الإيراني حتى 21 آب/أغسطس، وذلك بموجب مذكرة التفاهم التي وقّعتها مع طهران الأسبوع الماضي.

ووفق الإعلان المنشور على موقع وزارة الخزانة الأميركية، فإنّ "جميع التعاملات" التي كانت "محظورة" سابقاً في ما يتعلق بإنتاج وبيع ونقل المحروقات الإيرانية "مصرّح بها حتى 21 آب/أغسطس الساعة 00,01" بتوقيت واشنطن.

وقال وزير الخزانة الأميركية سكوت بيسنت إنّ الولايات المتحدة "أصدرت إعفاء من العقوبات لمدة 60 يوماً على النفط الإيراني نظراً إلى التقدم المحرز في المحادثات في سويسرا".

وأشار بيسنت إلى إصدار ترخيص عام يسمح حتى 21 آب/أغسطس 2026 بالعمليات المرتبطة بإنتاج وبيع ونقل وتفريغ النفط الإيراني.

كما أوضح أنّ الترخيص "يشمل كل العمليات.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من جو ٢٤

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من جو ٢٤

منذ 6 ساعات
منذ 12 ساعة
منذ ساعة
منذ 5 ساعات
منذ 4 ساعات
منذ 6 ساعات
وكالة عمون الإخبارية منذ 9 ساعات
وكالة عمون الإخبارية منذ 11 ساعة
وكالة عمون الإخبارية منذ ساعة
خبرني منذ 14 ساعة
خبرني منذ 12 ساعة
خبرني منذ 11 ساعة
خبرني منذ ساعتين
جو ٢٤ منذ 4 ساعات