تحول استراتيجي في اوروبا لابعاد هواوي وزد تي اي عن شبكات الاتصال

كشفت المفوضية الاوروبية عن توجه حاسم يدعو الدول الاعضاء الى استبعاد معدات شركتي هواوي وزد تي اي الصينيتين من البنية التحتية للاتصالات، في خطوة تمثل تحولا نوعيا في السياسة التكنولوجية للقارة العجوز.

واوضحت التقارير ان هذا القرار ياتي تتويجا لمسار بدا منذ سنوات عبر صندوق ادوات الامن السيبراني للجيل الخامس، حيث تتحول التوجيهات الطوعية الان الى مسودة قوانين ملزمة تهدف لحماية السيادة الرقمية الاوروبية.

واكد الخبراء ان هذا التوجه ياتي لحماية الشبكات الحديثة من مخاطر الابواب الخلفية في الطبقات البرمجية المعقدة، والتي يصعب كشفها حتى مع التحديثات الامنية الدورية، مما يهدد امن البيانات والاتصالات الوطنية.

مخاطر التبعية والحلول التقنية وبينت التحليلات ان الاعتماد على مورد واحد يمنح هذا المورد قدرة سيطرة مطلقة، وهو ما دفع الاتحاد الاوروبي لفرض قيود صارمة على الموردين عاليو المخاطر، مع جدول زمني دقيق لازالة المكونات التكنولوجية الصينية.

واضافت المصادر ان الشركات التي لا تمتثل لهذه القوانين ستواجه عقوبات وغرامات مالية كبيرة، وهو ما يمثل.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من جو ٢٤

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من جو ٢٤

منذ 5 ساعات
منذ 8 ساعات
منذ 4 ساعات
منذ 11 ساعة
منذ 4 ساعات
منذ 6 ساعات
جو ٢٤ منذ 6 ساعات
خبرني منذ 13 ساعة
قناة رؤيا منذ 13 ساعة
خبرني منذ 15 ساعة
خبرني منذ 14 ساعة
خبرني منذ 4 ساعات
وكالة عمون الإخبارية منذ 11 ساعة
وكالة عمون الإخبارية منذ 6 ساعات