أصدرت وزارة الخزانة الأمريكية ترخيصاً عاماً مؤقتاً يتيح عمليات إنتاج وتسليم وبيع النفط الإيراني حتى الحادي والعشرين من أغسطس المقبل، وتأتي هذه الخطوة الهامة في أعقاب التقدم الملموس الذي حققته المباحثات الدبلوماسية الأخيرة بين واشنطن وطهران في سويسرا.
وأوضح وزير الخزانة الأمريكي "سكوت بيسنت"، عبر منشور على منصة "إكس"، أن مفاعيل هذا الترخيص تمتد لفترة 60 يوماً، مشيراً إلى أنه يغطي النفط الخام الإيراني بالإضافة إلى المنتجات النفطية والبتروكيماوية، وذلك ضمن إطار التفاهمات المشتركة التي توصل إليها الطرفان خلال جولات التفاوض.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من المشهد العربي
