أوصت لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب برئاسة النائب محمد مجاهد بتعميم مراكز العزيمة التابعة لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان على مستوى محافظات الجمهورية بعد النجاح الكبير الذى حققته لتوفير الخدمات العلاجية للمرضى مجانا ووفقا للمعايير الدولية، فضلا عن دعم الصندوق فى تكثيف الأنشطة الوقائية لرفع الوعى بخطورة تعاطى المواد المخدرة.
جاء ذلك خلال مناقشة لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب طلب الإحاطة المقدم من النائبة ،دينا الهلالي بشأن دور صندوق علاج الادمان ،في توعية الشباب بمخاطر الإدمان.
وأشادت لجنة الشباب بمجلس النواب بالجهود المتميزة التي يبذلها صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، بقيادة الدكتور عمرو عثمان مدير الصندوق في تنفيذ محاور الاستراتيجية القومية لمكافحة تعاطى وإدمان المواد المخدرة والتي تم إطلاقها تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية وجارى تنفيذها من خلال الصندوق بالتعاون مع الوزارات والجهات بالمعنية حيث يقوم الصندوق بنشر التوعية بأضرار تعاطى المخدرات بين الشباب، وتوفير الخدمات العلاجية لمرضى الإدمان مجاناً ووفقاً للمعايير الدولية من خلال الخط الساخن رقم 16023
جاء ذلك خلال استعراض اللجنة برئاسة النائب محمد السيد مجاهد رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب جهود الصندوق بحضور الدكتور عمرو عثمان مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي وأعضاء اللجنة والنائبة دينا الهلال عضو مجلس النواب وأعضاء اللجنة والمستشار مدحت وهبه المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والدكتور احمد الكتامى مدير البرامج العلاجية والدكتور إبراهيم عسكر مدير البرامج الوقائية .
كما أشادت اللجنة بدور مراكز العزيمة التابعة لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتي أصبحت نموذج مميز وتجربة رائدة على مستوى المنطقة في توفير كافة الخدمات العلاجية لمرضى الإدمان وفقا للمعايير الدولية فضلا عن تقديم الدعم النفسي والتأهيل الاجتماعي وكذلك التمكين الاقتصادي من خلال تدريب المتعافين على حرف مهنية يحتاجها سوق العمل ضمن خدمات ما بعد العلاج المجاني لإعادة الدمج المجتمعي للمتعافين كما تم اختيار تجربة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان من جانب منظمة الأمم المتحدة يؤكد على الدور المصري الرائد إقليميا في مواجهة مشكلة المخدرات، حيث تم اختيار 7 دول فقط على مستوى العالم لعرض تجاربها وهى "مصر، النمسا، اليونان، البرازيل، النرويج، الجزائر، الإكوادور، " ،وقد عُرضت هذه التجارب بحضور براندولينو المدير التنفيذي بالإنابة لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة والقائم بأعمال المدير العام لمكتب الأمم المتحدة في فيينا، إلى جانب وفود رفيعة المستوى تمثل الدول المشاركة في الاجتماعات
وشهد الاجتماع استعراض الدكتور عمرو عثمان مدير صندوق علاج الادمان أبرز جهود صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي على مدار العام المالي 2025/ 2026 ضمن تنفيذ محاور الاستراتيجية القومية لمكافحة تعاطى وإدمان المواد المخدرة والتي تم إطلاقها تحت رعاية فخامة السيد /رئيس الجمهورية ،حيث تم تنفيذ أكبر برنامج وقائي للحماية من الإدمان وتعاطى المخدرات في 9000 مدرسة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم كذلك تنفيذ أنشطة متنوعة في 50 جامعة حكومية وأهلية وتكنولوجية وخاصة و38 معهد عالي ومتوسط، فضلا عن تنفيذ أنشطة.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من صحيفة اليوم السابع
