أولى أمسيات "الفن الدامج" الموسيقية في عمان تكسر معيقات الوصول الثقافي

وجاءت الأمسية في سياق إطلاق البرنامج الذي ينفذه المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، تحت رعاية سمو الأمير مرعد بن رعد بن زيد، وبالشراكة مع مؤسسة الملك الحسين ممثلة بالمعهد الوطني للموسيقا، ومركز هيا الثقافي، وبدعم من مؤسسة عبد الحميد شومان؛ ترسيخا لنهج وطني يكفل الحق في المشاركة الثقافية والفنية دون تمييز، وإعمالا لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة بالوصول إلى الحياة الثقافية وتكافؤ الفرص فيها، عبر دمج الفنون كوسيلة للتعبير والمشاركة، والعلاج بالموسيقى كأحد التدخلات المساندة والحديثة.

وقدمت خلال الحفل الذي شاركت بإحيائه الفنانة غادة عباسي، مجموعة من المعزوفات المغناة، بحضور عدد من ممثلي السفارات ومؤسسات المجتمع المدني.

ويقوم البرنامج، بحسب المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة على نموذج تدريجي مستدام لبناء القدرات وتوسيع الأثر عبر 5 مراحل مترابطة؛ تستهل أولاها بتأهيل نواة وطنية عبر بناء قدرات 5 اختصاصيين من ذوي الكفاءة المتقدمة.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من صحيفة الغد الأردنية

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من صحيفة الغد الأردنية

منذ 4 ساعات
منذ 5 ساعات
منذ 4 ساعات
منذ 4 ساعات
منذ 9 ساعات
منذ 4 ساعات
وكالة الأنباء الأردنية منذ ساعتين
خبرني منذ 11 ساعة
خبرني منذ 23 ساعة
قناة رؤيا منذ 20 ساعة
خبرني منذ 15 ساعة
قناة المملكة منذ ساعتين
وكالة عمون الإخبارية منذ 17 ساعة
قناة رؤيا منذ 3 ساعات