«دبي الرقمية» تنسّق جهود الجهات الحكومية

نظمت «دبي الرقمية» فعالية «رقمنة الحياة في دبي 2026»، بمشاركة واسعة من الجهات الحكومية المعنية بالخدمات والبيانات والتقنيات الرقمية؛ بهدف تنسيق الجهود الحكومية، وتسريع تطوير نموذج العمل الرقمي للمرحلة المقبلة، بما يضمن مواكبة التطورات التقنية المتسارعة، وترجمتها إلى خدمات وتجارب أكثر تكاملاً واستباقية عبر القنوات الرقمية الموحدة.

وتأتي الفعالية منسجمة مع مبادرة «دبي الأفعال» بوصفها منصة عملية تجمع الجهات الحكومية لتطوير المنهجيات المشتركة، ومعالجة التحديات، وتسريع تنفيذ المبادرات التي تعزز تجربة الأفراد وقطاع الأعمال.

وتأتي الفعالية انسجاماً مع رؤية وتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، نحو تسريع تبني تطبيقات الذكاء الاصطناعي وتوظيفها على نطاق واسع في العمل الحكومي، بالإضافة لتوحيد خدمات الأفراد والأعمال ضمن منظومة رقمية موحدة، بما يرسخ نموذجاً جديداً للخدمات والتجارب الحكومية يعتمد على البيانات والذكاء الاصطناعي في استباق احتياجات المجتمع، وتبسيط رحلته، وتحسين جودة حياته. وتشكل فعالية «رقمنة الحياة في دبي 2026» محطة سنوية رئيسية لتوحيد الرؤى والمنهجيات الحكومية المرتبطة بالخدمات والقنوات الرقمية، حيث تجتمع الجهات الحكومية.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من صحيفة الاتحاد الإماراتية

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من صحيفة الاتحاد الإماراتية

منذ ساعتين
منذ 4 ساعات
منذ ساعتين
منذ ساعتين
منذ 9 ساعات
منذ 3 ساعات
صحيفة الاتحاد الإماراتية منذ 3 ساعات
صحيفة الاتحاد الإماراتية منذ ساعة
موقع 24 الإخباري منذ 4 ساعات
صحيفة الخليج الإماراتية منذ 10 ساعات
صحيفة الخليج الإماراتية منذ 8 ساعات
صحيفة الخليج الإماراتية منذ 11 ساعة
موقع 24 الإخباري منذ 10 ساعات
صحيفة الاتحاد الإماراتية منذ 4 ساعات