أعادت المديرية العامة للجوازات التذكير بخدمة إصدار تأشيرة الخروج النهائي للعمالة أثناء فترة التجربة، موضحة أن الخدمة متاحة إلكترونيًا لأصحاب العمل عبر منصة «أبشر أعمال»، ضمن الخدمات الرقمية التي تستهدف تسهيل الإجراءات وتقليل الحاجة إلى المراجعات الورقية.
وأوضحت الجوازات، عبر حسابها الرسمي على منصة «إكس»، أن خدمة إصدار تأشيرة الخروج النهائي خلال فترة التجربة تتيح لصاحب العمل إنهاء إجراءات خروج العامل إلكترونيًا، وذلك في حال كان العامل ضمن فترة التجربة المحددة نظامًا، بما يمنح المنشآت وأصحاب الأعمال وسيلة مباشرة لإدارة أوضاع العمالة التجارية التابعة لهم.
وتستهدف الخدمة أصحاب العمل للعمالة التجارية، حيث يمكنهم من خلال منصة أبشر أعمال إصدار تأشيرة الخروج النهائي للعامل أثناء فترة التجربة دون الحاجة إلى مراجعة مقار الجوازات، وذلك في إطار التوسع في الخدمات الإلكترونية المقدمة للقطاع الخاص وأصحاب المنشآت.
وتأتي هذه الخدمة ضمن جهود الجوازات السعودية لتعزيز التحول الرقمي في خدماتها، وتوفير حلول إلكترونية تساعد أصحاب العمل على إنجاز معاملاتهم بسرعة وسهولة، مع تقليل التعاملات الورقية وتحسين جودة الخدمات المرتبطة بالمقيمين والعمالة داخل المملكة.
وبحسب ما أوضحته الجوازات، فإن من أبرز مميزات الخدمة إمكانية إصدار تأشيرة الخروج النهائي خلال فترة تجربة العامل، وتنفيذ الإجراء إلكترونيًا عبر منصة أبشر أعمال، إضافة إلى أن الخدمة مجانية ولا تتطلب رسومًا مقابل إصدار التأشيرة من خلال المنصة.
وشددت المديرية العامة للجوازات على نقطة مهمة تتعلق بهذه الخدمة، وهي أنه لا يمكن بعد تنفيذ إصدار تأشيرة الخروج النهائي إلغاء التأشيرة أو تجديد هوية مقيم للعامل، ما يعني أن صاحب العمل يجب أن يتحقق من قراره وبيانات العامل قبل إتمام الإجراء إلكترونيًا.
ويمكن الاستفادة من الخدمة من خلال الدخول إلى منصة أبشر أعمال بحساب صاحب العمل أو المنشأة، ثم التوجه إلى خدمات الجوازات أو خدمات العمالة المتاحة داخل المنصة، واختيار العامل المطلوب إصدار تأشيرة خروج نهائي له خلال فترة التجربة، ثم استكمال الطلب وفق البيانات الظاهرة وتأكيد الإجراء بعد مراجعة التفاصيل.
وتبرز أهمية هذه الخدمة في أنها توفر مسارًا منظمًا لأصحاب العمل.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من صحيفة الوئام
