استقرار العقود الآجلة للأسهم الأميركية بعد جلسة تخللها عمليات بيع مكثفة في قطاع التكنولوجيا

استقرت العقود الآجلة لمؤشرات الأسهم الأميركية، مساء الاثنين 22 يونيو/ حزيران، بعد أن أدى انخفاض أسهم شركات التكنولوجيا العملاقة إلى تراجع مؤشر ستاندرد آند بورز 500.

وسجلت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد آند بورز 500 ومؤشر ناسداك 100 ارتفاعاً طفيفاً. كما ارتفعت العقود الآجلة المرتبطة بمؤشر داو جونز الصناعي بمقدار 69 نقطة، أي بنسبة 0.1%.

تباينت المؤشرات الأميركية عند الإغلاق في ختام تعاملات، يوم الإثنين، وسط ترقب المستثمرين للتطورات المتعلقة بالمفاوضات بين أميركا وإيران، وترقب صدور بيانات تضخم في أميركا.

وأغلق ستاندرد آند بورز 500 منخفضاً بنسبة 0.3% متأثراً بتراجع أسهم شركات التكنولوجيا وشركة سبيس إكس.

وخسر مؤشر ناسداك المركب بنسبة 1.3% عند 26.166.602 نقطة.

في المقابل، ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي عند الإغلاق بنسبة 0.3%، مدفوعاً بارتفاع سهم شركة كاتربيلر بنسبة 3%.

ودفعت أسهم شركات التكنولوجيا الكبرى السوق إلى المنطقة السلبية. وانخفضت أسهم ألفابت بنسبة 6%، مدفوعةً بمخاوف بشأن رحيل الكفاءات في مجال الذكاء الاصطناعي. وخسرت أسهم أمازون وميتا بلاتفورمز 4% و3% على التوالي. كما انخفضت أسهم مايكروسوفت بنسبة 2%.

انخفض سهم شركة سبيس إكس بنسبة 16% يوم.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من قناة CNBC عربية

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من قناة CNBC عربية

منذ 7 ساعات
منذ 6 ساعات
منذ ساعة
منذ 6 ساعات
منذ 6 ساعات
منذ 3 ساعات
اقتصاد الشرق مع Bloomberg منذ 12 ساعة
فوربس الشرق الأوسط منذ 18 ساعة
قناة CNBC عربية منذ 8 ساعات
اقتصاد الشرق مع Bloomberg منذ 7 ساعات
فوربس الشرق الأوسط منذ 10 ساعات
اقتصاد الشرق مع Bloomberg منذ 6 ساعات
صحيفة الاقتصادية منذ 20 ساعة
اقتصاد الشرق مع Bloomberg منذ 14 ساعة