دار الإفتاء: لا تُجزئ العقيقة إذا ذُبحت قبل ولادة المولود

أوضحت دار الإفتاء المصرية أن الأصل في العقيقة أن تُذبح في اليوم السابع من ولادة المولود، استنادًا إلى ما ورد عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم في حديث عبد الله بن عمر رضي الله عنهما: «إِذَا كَانَ يَوْمُ سَابِعِهِ؛ فَأَهْرِيقُوا عَنْهُ دَمًا، وَأَمِيطُوا عَنْهُ الْأَذَى، وَسَمُّوهُ».

وأكدت الدار أن العقيقة لا تُجزئ إذا تم ذبحها قبل ولادة الطفل؛ لأن سبب مشروعيتها لم يتحقق بعد، وهو ولادة المولود وخروجه حيًا إلى الدنيا.

وأضافت أن العقيقة ترتبط شرعًا بوجود المولود، ولذلك ينبغي أن تُؤدى في وقتها.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من موقع مبتدا

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من موقع مبتدا

منذ 5 ساعات
منذ 11 ساعة
منذ 5 ساعات
منذ 3 ساعات
منذ 11 ساعة
منذ 6 ساعات
جريدة الشروق منذ 7 ساعات
صحيفة المصري اليوم منذ 12 ساعة
صحيفة المصري اليوم منذ 13 ساعة
صحيفة المصري اليوم منذ 17 ساعة
صحيفة المصري اليوم منذ 18 ساعة
صحيفة المصري اليوم منذ 23 ساعة
صحيفة اليوم السابع منذ 15 ساعة
صحيفة اليوم السابع منذ 17 ساعة