شيفرون تدخل سباق الطاقة لمراكز البيانات عبر اتفاق يمتد 20 عاماً مع مايكروسوفت. الاتفاق يهدف لتزويد مركز بيانات ضخم في غرب تكساس بالغاز الطبيعي، وفق بيان الشركتين. المشروع المعروف باسم Kilby يحتاج نحو 2.7 غيغاوات من الكهرباء. هذه الطاقة تكفي لتشغيل نحو مليوني منزل

أعلنت شركة شيفرون، عملاق النفط الأميركي، يوم الاثنين 22 يونيو/ حزيران، عن اتفاقية مدتها عشرون عاماً لتزويد مركز بيانات ضخم تابع لشركة مايكروسوفت التكنولوجية العملاقة في غرب تكساس بالغاز الطبيعي.

ومن المتوقع أن يستهلك مركز البيانات، المسمى مشروع كيلبي Kilby، ما يقارب 2.7 جيجاوات من الكهرباء، أي ما يعادل الطاقة اللازمة لتشغيل حوالي مليوني منزل.

وسيتم توفير معظم الكهرباء من توربينات غازية ضخمة من إنتاج شركة جي إي فيرنوفا GE Vernova، شريكة شيفرون. كما ستوفر شركة كاتربيلر توربينات أيضاً. وستُقام البنية التحتية للطاقة في موقع مركز البيانات.

ولم يبدأ مشروع كيلبي أعمال الإنشاء في مقاطعة ريفز بعد. وتتوقع شيفرون اتخاذ قرار الاستثمار النهائي بشأن المشروع في وقت لاحق من هذا العام. ومن المقرر أن يبدأ مركز البيانات بتلقي الطاقة في عام 2028.

وتأتي شراكة مايكروسوفت مع شيفرون في إطار سعيها الحثيث لتوسيع نطاق مراكز البيانات لديها لدعم تطبيقات الذكاء الاصطناعي. تخطط الشركة لإنفاق 190 مليار دولار على النفقات الرأسمالية هذا العام، بزيادة.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من قناة CNBC عربية

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من قناة CNBC عربية

منذ 9 ساعات
منذ 9 ساعات
منذ 10 ساعات
منذ 8 ساعات
منذ 9 ساعات
منذ 5 ساعات
فوربس الشرق الأوسط منذ 11 ساعة
صحيفة الاقتصادية منذ 15 ساعة
فوربس الشرق الأوسط منذ 13 ساعة
قناة CNBC عربية منذ ساعة
اقتصاد الشرق مع Bloomberg منذ ساعة
اقتصاد الشرق مع Bloomberg منذ 8 ساعات
فوربس الشرق الأوسط منذ 11 ساعة
اقتصاد الشرق مع Bloomberg منذ 9 ساعات