الجيش الإسرائيلي يوسع سيطرته إلى 70% من غزة ويخطط لـ"مدينة خضراء" في رفح بدعم أمريكي - عاجل

وسع الجيش الإسرائيلي سيطرته العملياتية لتشمل حوالي 70% من قطاع غزة، مع توقعات بتوسعها أكثر في الأشهر المقبلة. ويأتي ذلك في وقت أعرب فيه مسؤولون إسرائيليون عن قلقهم من "قيام حماس بتعطيل تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار وإعادة بناء قدراتها العسكرية". /n

وعلى الرغم من التركيز الأمني الإسرائيلي على إيران ولبنان، يشرف قائد المنطقة الجنوبية اللواء يانيف آسور على ثلاثة مسارات متوازية في غزة: معالجة التهديدات على طول "الخط الأصفر"، وتوسيع السيطرة العملياتية والبنية الدفاعية، والاستعداد لحملة مستقبلية ضد حماس، بالتزامن مع العمل على تشكيل منطقة رفح ضمن مبادرة "المدينة الخضراء" المدعومة أمريكياً. /n

ووفقا لمسؤولين، تجري القيادة الجنوبية تقييما يوميا.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من قناة روسيا اليوم

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من قناة روسيا اليوم

منذ 12 ساعة
منذ 4 ساعات
منذ 11 ساعة
منذ ساعتين
منذ ساعة
منذ 31 دقيقة
قناة روسيا اليوم منذ 3 ساعات
قناة روسيا اليوم منذ 16 ساعة
قناة روسيا اليوم منذ 18 ساعة
سي ان ان بالعربية منذ 8 ساعات
سي ان ان بالعربية منذ 10 ساعات
سي ان ان بالعربية منذ 9 ساعات
سكاي نيوز عربية منذ 3 ساعات
قناة روسيا اليوم منذ 3 ساعات