مجلس بغداد: مياه دجلة ملوثة بنسبة 90% وغير صالحة للاستهلاك البشري

السومرية نيوز ـ محلي

أكد مجلس محافظة بغداد، اليوم الثلاثاء، أن 90 بالمئة من مياه نهر دجلة غير صالحة للاستخدام البشري، مشيرا الى انه سنتخذ إجراءات وتدابير لمنع تلويثه بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

وقال نائب رئيس هيئة خدمات بغداد في المجلس علي خليل العامري، في تصريح للصحيفة الرسمية وتابعته السومرية نيوز، أن "مياه نهر دجلة ملوثة بنسبة 80 إلى 90 بالمئة، وهي غير صالحة للاستخدام البشري، ما يهدد حياة عشرة ملايين مواطن بغدادي يستخدمون مياهه لأغراض شتى أولها الشرب، مشدداً في الوقت ذاته أنها لا تصلح أيضاً لري الحيوانات أو لسقي المزروعات."

وأشار إلى "إطلاق الهيئة.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من قناة السومرية

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من قناة السومرية

منذ 4 ساعات
منذ 12 دقيقة
منذ ساعة
منذ ساعة
منذ ساعة
منذ ساعة
عراق 24 منذ 20 ساعة
وكالة السداد الاخبارية منذ 21 ساعة
قناة السومرية منذ 3 ساعات
عراق أوبزيرڤر منذ 16 دقيقة
عراق أوبزيرڤر منذ 16 ساعة
قناة الرابعة منذ 3 ساعات
وكالة السداد الاخبارية منذ 17 ساعة
عراق 24 منذ 11 ساعة