النفط يواصل خسائره مع عودة تدريجية لحركة ناقلات النفط في هرمز

واصلت أسعار النفط خسائرها خلال تعاملات الثلاثاء، بعدما سجلت تراجعات حادة في الجلسة السابقة، في ظل ترقب المستثمرين مؤشرات أكثر وضوحًا بشأن استئناف تدفقات النفط الخام عبر مضيق هرمز عقب المحادثات الجارية بين الولايات المتحدة وإيران.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت بمقدار 86 سنتًا، أو ما يعادل 1.1%، لتصل إلى 77.04 دولارًا للبرميل بحلول الساعة 05:58 بتوقيت غرينتش، فيما تراجع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 71 سنتًا، أو 0.96%، إلى 73.15 دولارًا للبرميل.

خسائر متواصلة بعد إعفاءات أميركية لإيران وجاءت هذه التراجعات بعدما فقدت الأسعار أكثر من 3% خلال تعاملات الاثنين، عقب منح الولايات المتحدة إيران إعفاءً من العقوبات لمدة 60 يومًا بعد جولة من المحادثات الأولية، إلى جانب تقارير تحدثت عن انحسار الأعمال القتالية في لبنان في إطار تفاهمات أوسع نطاقًا.

ويرى محللو بنك «آي.إن.جي» أن الزيادة التدريجية في تدفقات النفط عبر مضيق هرمز لا تزال تضغط على الأسعار، مع بدء الأسواق في استيعاب احتمالات عودة جزء من الإمدادات إلى الأسواق العالمية.

عودة حركة الناقلات تدعم التهدئة وأظهرت بيانات تتبع حركة السفن أن ناقلتي نفط تحملان ما يقارب مليوني برميل عبرتا مضيق هرمز يوم الاثنين، في مؤشر على تحسن حركة الملاحة بعد تراجعها خلال عطلة نهاية الأسبوع بسبب المخاوف الأمنية.

وقال رئيس قسم الأبحاث في شركة «سبارتا كوموديتيز» نيل كروسبي إن ارتفاع عمليات النقل خلال الأيام الأخيرة يمثل إشارة إيجابية للأسواق، سواء على مستوى تدفقات النفط الفعلية أو على صعيد التقدم الدبلوماسي بين واشنطن.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من صحيفة الوئام

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من صحيفة الوئام

منذ ساعة
منذ ساعة
منذ ساعة
منذ ساعة
منذ ساعة
منذ 29 دقيقة
صحيفة عكاظ منذ 10 ساعات
صحيفة عكاظ منذ 5 ساعات
صحيفة الشرق الأوسط منذ 22 ساعة
قناة الإخبارية السعودية منذ 4 ساعات
صحيفة سبق منذ 15 ساعة
صحيفة سبق منذ ساعتين
صحيفة سبق منذ ساعة
صحيفة الوطن السعودية منذ 12 ساعة