يواصل الجيش الإسرائيلي توسيع نطاق سيطرته في قطاع غزة، فرغم وصوله إلى نحو 70% من مساحة غزة، يتوقع أن يتوسّع أكثر، وفق ما نشرته وسائل إعلام عبرية.
فقد نقل موقع "واللا" العبري عن مصدر أمني إسرائيلي قوله إن السيطرة الإسرائيلية قد تتسع خلال الأشهر المقبلة، زاعمًا أن حركة حماس تواصل ترسيخ وجودها الميداني وتجنيد عناصر جديدة، فيما يعتبر مسؤولون إسرائيليون أنها تستغل الهدنة لتعزيز قدراتها.
ورغم انشغال المؤسسة الأمنية بجبهتي إيران ولبنان، يشرف قائد المنطقة الجنوبية، اللواء يانيف عاسور، على ثلاثة مسارات متداخلة في غزة:
التعامل مع ما يراه "تهديدات" على طول الخط الأصفر الفاصل بين مناطق.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من قناة يورونيوز
