أكدت وزارة الخارجية الإيرانية أن طهران ستكون حرة في التصرف بأموالها المجمدة التي سيتم الإفراج عنها، مشيرة إلى عدم وجود أي قيود على هذه الأموال.
وقالت الخارجية الإيرانية إن التفاهمات القائمة تقوم على الاحترام والالتزام بالواقع، محذرة من أن أي خطاب "متعالي" سيؤثر في مسار الاتفاق.
وأضافت أنها لم تجرِ أي لقاء مع مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية في سويسرا، ولا توجد خطط لتفتيش المنشآت النووية الإيرانية التي تعرضت للقصف.
وأشارت الخارجية إلى وجود "عتب" على بعض دول المنطقة التي أيدت قرار مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية ضد إيران، مؤكدة أن الإعفاءات المتعلقة ببيع النفط الإيراني دخلت حيز التنفيذ منذ أمس.
ولفتت إلى أن الدول الأوروبية همّشت دورها بشأن الملف الإيراني، داعية إياها إلى تغيير نهجها إذا أرادت القيام بدور في القضايا الدولية.
وأكدت الخارجية الإيرانية أنه بعد انتهاء الاجتماع الرباعي الأول في سويسرا، الأحد الماضي، لم يحدث أي تواصل مباشر مع الجانب الأميركي، وإنما جرى تبادل الرسائل عبر الوسطاء.
هذا المحتوى مقدم من قناة الرابعة
