مجموعة السبع تقر خطة لتقويض الهيمنة الصينية على المعادن النادرة

أبرم قادة مجموعة السبع اتفاقًا يقضي بوضع حد أقصى لمساهمة أي دولة منفردة في واردات الدول الأعضاء من المعادن الأرضية النادرة، بحيث لا تتعدى نسبة 60% بحلول عام 2030، في مسعى استراتيجي يهدف إلى تقليص الارتهان الاقتصادي للجانب الصيني، بحسب ما نقلته وكالة "بلومبرج".

ودرس زعماء التكتل خلال اجتماع القمة المنعقد في فرنسا خططًا عملية لفرض حصص استيراد إلزامية على الشركات العاملة في قطاعات صناعية حيوية محددة، وفي مقدمتها قطاع الصناعات الدفاعية، وفقًا لما ذكرته مصادر مطلعة للوكالة.

وبالرغم من الإجماع الذي أبدته دول المجموعة حول حتمية تنويع مصادر الإمدادات، فإن.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من المشهد العربي

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من المشهد العربي

منذ 5 ساعات
منذ 11 ساعة
منذ ساعتين
منذ ساعتين
منذ ساعتين
منذ 3 ساعات
عدن تايم منذ 21 ساعة
صحيفة عدن الغد منذ 7 ساعات
صحيفة عدن الغد منذ 17 ساعة
عدن تايم منذ ساعتين
صحيفة عدن الغد منذ 4 ساعات
صحيفة عدن الغد منذ 3 ساعات
صحيفة 4 مايو منذ ساعة
صحيفة عدن الغد منذ ساعة