أبرم قادة مجموعة السبع اتفاقًا يقضي بوضع حد أقصى لمساهمة أي دولة منفردة في واردات الدول الأعضاء من المعادن الأرضية النادرة، بحيث لا تتعدى نسبة 60% بحلول عام 2030، في مسعى استراتيجي يهدف إلى تقليص الارتهان الاقتصادي للجانب الصيني، بحسب ما نقلته وكالة "بلومبرج".
ودرس زعماء التكتل خلال اجتماع القمة المنعقد في فرنسا خططًا عملية لفرض حصص استيراد إلزامية على الشركات العاملة في قطاعات صناعية حيوية محددة، وفي مقدمتها قطاع الصناعات الدفاعية، وفقًا لما ذكرته مصادر مطلعة للوكالة.
وبالرغم من الإجماع الذي أبدته دول المجموعة حول حتمية تنويع مصادر الإمدادات، فإن.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من المشهد العربي
