الوكيل الإخباري- قال رئيس المركز الوطني للأمن السيبراني، المهندس محمد الصمادي، إن المركز الذي بدأ عمله عام 2021 يعمل على بناء منظومة وطنية متكاملة للأمن السيبراني، من خلال تطوير التشريعات، وتعزيز القدرات الوطنية، ورفع الوعي المجتمعي لحماية الخدمات الرقمية والبيانات من الاختراق أو الوصول غير المصرح به.
وأوضح خلال منتدى التواصل الحكومي، أن الأمن السيبراني لا يقتصر على الجانب التقني، بل يقوم على ثلاثة محاور رئيسية هي العنصر البشري، والسياسات والتشريعات، والتكنولوجيا، بما يسهم في تعزيز الثقة بالخدمات الرقمية ودعم الاقتصاد الرقمي.
وأشار إلى أن تقرير الموقف الأمني السيبراني للربع الأول من عام 2026 أظهر انخفاض عدد الحوادث السيبرانية في الأردن بنسبة 16% مقارنة بالفترة نفسها من عام 2025، فيما رصد المركز 27 موقعاً إلكترونياً.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من موقع الوكيل الإخباري
