الشيوخ يبدأ مناقشة طلب ناجي الشهابي حول تحويل مصر إلى مركز صناعي

ناقش مجلس الشيوخ برئاسة المستشار عصام فريد، خلال جلسته العامة المنعقدة اليوم الثلاثاء، طلب مناقشة عامة مقدم من النائب ناجي الشهابي، بشأن استيضاح سياسة الحكومة حول تعميق الصناعة المصرية وتحديثها، بما يستهدف تحويل مصر إلى مركز صناعي متقدم قادر على المنافسة وزيادة الصادرات.

ويستند طلب المناقشة، وفق ما ورد في مذكرته الإيضاحية، إلى المادتين (107) و(108) و(254) من الدستور، وإلى مواد اللائحة الداخلية للمجلس، حيث يهدف إلى فتح حوار برلماني حول رؤية الحكومة لتطوير القطاع الصناعي باعتباره أحد أهم ركائز الاقتصاد الوطني.

وأكد مقدم الطلب أن الصناعة الوطنية تمثل القاطرة الأساسية للتنمية الشاملة، لما لها من دور في زيادة معدلات الإنتاج وخلق فرص العمل وتعزيز القيمة المضافة وتحسين الميزان التجاري، إلى جانب دعم الاحتياطي من النقد الأجنبي.

وأشار إلى أن التطورات الاقتصادية.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من موقع مبتدا

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من موقع مبتدا

منذ 4 ساعات
منذ 10 ساعات
منذ 7 ساعات
منذ 10 ساعات
منذ 3 ساعات
منذ 5 ساعات
صحيفة المصري اليوم منذ 22 ساعة
صحيفة اليوم السابع منذ 3 ساعات
صحيفة اليوم السابع منذ 10 ساعات
صحيفة المصري اليوم منذ 5 ساعات
صحيفة اليوم السابع منذ 6 ساعات
صحيفة اليوم السابع منذ 9 ساعات
بوابة الأهرام منذ 3 ساعات
صحيفة اليوم السابع منذ 11 ساعة