الأمن السيبراني الأردني: نرفض الرضوخ للابتزاز المالي وأخطر الهجمات استهدف قطاع الصحة #عاجل

كشف رئيس المركز الوطني للأمن السيبراني، محمد الصمادي، أن الجهات التي تستهدف المملكة رقميا تتعدد في أهدافها ودوافعها؛ حيث تتنوع بين المساعي السياسية، وتحقيق المكاسب المالية، أو السعي إلى التأثير الإعلامي.

وأوضح الصمادي أن بعض هذه الجهات يلقى دعما رسميا من دول، في حين يرتبط بعضها الآخر بمنظمات وعصابات دولية متخصصة في الجريمة الإلكترونية، التي تعمل على استهداف المؤسسات والأنظمة الحيوية حول العالم.

قطاع الصناعة والتجارة في مرمى التهديدات وأكد رئيس المركز أن قطاع الصناعة والتجارة يأتي في صدارة القطاعات الأكثر تعرضا للهجمات السيبرانية في المملكة، وفقا لما رصدته مؤشرات الرصد والتحليل المستمرة داخل المركز الوطني.

وأشار إلى أن هذا المعطى الرقمي يستدعي تعزيز تدابير الحماية الاستباقية، ورفع جاهزية نظم الدفاع الرقمي لدى كافة الشركات والمؤسسات العاملة في هذا المجال.

شلل رقمي يبتز مؤسسة صحية وفي استعراضه لأبرز التحديات الميدانية، أوضح الصمادي أن أخطر هجوم سيبراني تعاملت معه الكوادر الفنية للمركز استهدف إحدى مؤسسات.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من قناة رؤيا

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من قناة رؤيا

منذ 3 ساعات
منذ 6 ساعات
منذ 4 ساعات
منذ 9 ساعات
منذ 9 ساعات
منذ 8 ساعات
قناة المملكة منذ 13 ساعة
وكالة عمون الإخبارية منذ 3 ساعات
خبرني منذ 14 ساعة
خبرني منذ 23 ساعة
قناة المملكة منذ 14 ساعة
خبرني منذ 16 ساعة
وكالة عمون الإخبارية منذ 16 ساعة
وكالة عمون الإخبارية منذ 3 ساعات