دشّن محافظ محافظة شبوة رئيس المجلس المحلي، عوض محمد بن الوزير العولقي، اليوم، العمليات الجراحية للمخيم الطبي المجاني لجراحة العيون وإزالة المياه البيضاء مع زراعة العدسات بتقنية الفاكو، الذي يُقام بمستشفى شبوة العام للأمومة والطفولة، برعاية معالي وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح ومحافظ محافظة شبوة، وإشراف الإدارة العامة للمخيمات ومكتب وزارة الصحة العامة والسكان بالمحافظة. ويُنفذ المخيم مركز رؤية للعيون وطب الشبكية بالشراكة مع مؤسسة أنادي الخير التنموية، وبدعم وتمويل كريم من جمعية النجاة الخيرية بدولة الكويت الشقيقة، في إطار الجهود الإنسانية الرامية إلى مكافحة مسببات الإعاقة البصرية وتوسيع نطاق الخدمات الصحية التخصصية للفئات الأكثر احتياجًا. وخلال التدشين، اطّلع المحافظ بن الوزير، ومعه مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور علي ناصر الذيب، ومدير عام مديرية عتق عبدالله صالح الخليفي، ومدير عام مستشفى شبوة العام للأمومة والطفولة الدكتور صالح عبدالله الحمصي، والمدير التنفيذي لمؤسسة أيادي الخير المهندس فؤاد سعيد باخوار، على سير أعمال المخيم ومستوى التجهيزات الطبية والفنية وآلية استقبال المرضى وإجراء العمليات الجراحية وفق المعايير الطبية المعتمدة. واستمع المحافظ إلى شرحٍ حول أهداف المخيم وخططه العلاجية وعدد المستفيدين المتوقعين، وما يوفره من خدمات نوعية تسهم في إعادة البصر للمرضى المصابين بالمياه البيضاء، والتخفيف من معاناتهم الإنسانية، وتمكينهم من استعادة حياتهم الطبيعية وممارسة أنشطتهم اليومية. وأعرب المحافظ بن الوزير عن بالغ تقديره وامتنانه.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من موقع عدن الحدث
