أصدر محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، القرار الوزاري رقم 116 بشأن الرسوم، والغرامات،والاشتراكات، ومقابل الخدمات والأنشطة الطلابية للعام الدراسي المقبل 2026/2027 للمدارس الحكومية العام والفني لجميع الصفوف الدراسية .
وأكدت وزارة التربية والتعليم، يُسدد طلاب وطالبات المدارس بمختلف المراحل التعليمية الرسوم، والغرامات، والاشتراكات، ومقابل الخدمات والأنشطة الطلابية التي تؤدى إليهم، ولا يجوز تحصيل أي نوع آخر من الرسوم أو الغرامات أو الاشتراكات أو مقابل الخدمات الإضافية على غير النحو المبين بهذا القرار.
وأضافت وزارة التعليم، تحدد قيمة الرسوم والغرامات والاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية، والأنشطة الطلابية، بجميع المراحل التعليمية المختلفة لكل صف دراسي، طبقًا للآتي:
من مرحلة رياض الأطفال حتى نهاية الحلقة الإعدادية: 320 جنيهاً.
الصف الأول الثانوي العام: 545 جنيهاً.
من الصف الثاني الثانوي حتى الصف الثالث الثانوي العام: 530 جنيهاً.
الصف الأول بالتعليم الفني بكافة أنواعه، وأنظمته (3-5) سنوات: 245 جنيهاً.
باقي صفوف التعليم الفني بكافة أنواعه، وأنظمته (3-5) سنوات: 230 جنيهاً.
وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني آليات سداد الرسوم والاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية والأنشطة الطلابية للعام الدراسي 2026/2027، وذلك وفقًا للقرار الوزاري رقم 116 الصادر بتاريخ 10 يونيو 2026.
ونص القرار على أن تُسدد الرسوم والاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية والأنشطة الطلابية لطلاب المدارس الحكومية بمختلف المراحل التعليمية على قسطين، يتم توريدهما إلى حساب صندوق دعم وتمويل وإدارة وتشييد المشروعات التعليمية من خلال منافذ.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من موقع صدى البلد
