أعلنت المنظمة البحرية الدولية، التابعة للأمم المتحدة، إطلاق خطة واسعة لإجلاء أكثر من 11 ألف بحار تقطعت بهم السبل على متن مئات السفن في الخليج العربي، عقب تعطل حركة الملاحة عبر مضيق هرمز بسبب التصعيد العسكري في الشرق الأوسط.
وأكد الأمين العام للمنظمة، أرسينيو دومينغيز، أن العملية ستُنفذ بالتنسيق مع الدول المطلة على المضيق، وفي مقدمتها إيران وسلطنة عُمان، إلى جانب الولايات المتحدة وقطاع الشحن البحري الدولي، مشيرًا إلى أن المنظمة حصلت على الضمانات الأمنية اللازمة بعد التأكد من توافر الظروف المناسبة للملاحة الآمنة.
وبحسب المنظمة، تشمل الخطة ما بين 500 و600 سفينة عالقة في المنطقة، حيث بدأت الجهات المختصة التواصل مع أطقم السفن تمهيدًا للشروع في عمليات العبور.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من موقع صدى البلد
