الإمارات تبدأ تشغيل أول خدمة للركاب عبر شبكة قطارات الاتحاد في 30 يونيو الجاري بين أبوظبي والفجيرة، وتستهدف توسيع الشبكة تدريجيًا بافتتاح محطات جديدة في دبي والظفرة والشارقة حتى مارس 2027

تبدأ الإمارات تشغيل أول خدمة للركاب عبر شبكة السكك الحديدية الوطنية في 30 يونيو/حزيران 2026، مع انطلاق التشغيل التمهيدي بين أبوظبي والفجيرة، في خطوة تمثل دخول الدولة رسميًا إلى مرحلة نقل الركاب بالقطارات بعد سنوات من تطوير شبكة السكك الحديدية المخصصة للشحن والنقل اللوجستي.

وتبدأ أسعار التذاكر من 55 درهمًا (14.98 دولار) للدرجة المريحة و120 درهمًا (32.68 دولار) للدرجة المميزة، فيما ستُتاح خدمات الحجز وشراء التذاكر عبر تطبيق قطارات الاتحاد وموقعها الإلكتروني بدءًا من 23 يونيو/حزيران.

13 قطارًا و400 راكب للرحلة الواحدة يضم أسطول قطارات الركاب 13 قطارًا، بطاقة استيعابية تصل إلى 400 راكب في القطار الواحد، على أن يجري تشغيل الشبكة تدريجيًا خلال الأشهر المقبلة.

وأُعلن عن شبكة السكك الحديدية لنقل الركاب خلال تدشين محطة مدينة محمد بن زايد في أبوظبي التي تعد إحدى المحطات الرئيسية ضمن المشروع.

ومن المقرر افتتاح محطة دبي في 30 سبتمبر/أيلول 2026، في حين تبدأ محطات منطقة الظفرة عملياتها في 30 ديسمبر/كانون الأول من العام نفسه، على أن تنضم محطة الشارقة إلى الشبكة في 30.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من فوربس الشرق الأوسط

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من فوربس الشرق الأوسط

منذ ساعتين
منذ 6 ساعات
منذ ساعة
منذ 41 دقيقة
منذ ساعتين
منذ 3 ساعات
قناة CNBC عربية منذ 9 ساعات
قناة CNBC عربية منذ 4 ساعات
اقتصاد الشرق مع Bloomberg منذ 8 ساعات
اقتصاد الشرق مع Bloomberg منذ 11 ساعة
صحيفة الاقتصادية منذ 5 ساعات
اقتصاد الشرق مع Bloomberg منذ 8 ساعات
قناة CNBC عربية منذ 6 ساعات
اقتصاد الشرق مع Bloomberg منذ 11 ساعة