نعيم قاسم: نشكر إيران ونقول لها إنها أشرف الشرفاء في العالم

أكد أمين عام "حزب الله" اللبناني نعيم قاسم اليوم الثلاثاء، أن مشروع إسرائيل لإنهاء "حزب الله" انكسر، فيما قد شكره لإيران.

وقال قاسم في كلمة خلال المجلس العاشورائي المركزي الذي يقيمه حزب الله: " نحن مع الطائف والدستور وتجربة "حزب الله" من أهم التجارب في التعامل مع الآخرين والوطنية في الميدان والبعض ممن يتحدثون عن الوطنية في لبنان لا يحملون أحدا وارتكبوا المجازر ليبقوا وحدهم".

وأضاف: "إسرائيل لا تحترم أحدا ولن تبقي أحدا وعلى الأقل نحن نستطيع التفاهم معكم ونصل الى نتيجة ونحن الآن أمام مرحلة جديدة من تاريخ لبنان".

وأشار إلى، أن"دور الميدان هو الأساس ولو لم تكن المقاومة في الميدان والشباب الأسطوري الاستشهادي العظيم بنموذجه الراقي لما وصلنا إلى هذه النتيجة و لولا الشهداء وعلى رأسهم سيد شهداء الأمة والجرحى والعوائل العظيمة التي تكاتفت حول المقاومة لما استطعنا كسر هذا المشروع".

وتابع: "يمكننا القول بعد كل محاولات إسرائيل خلال السنتين أو الثلاث الماضية وصلنا إلى مرحلة انكسر فيها المشروع.. كان هناك مشروع كبير اسمه إنهاء حزب الله عسكريا وسياسيا وثقافيا واجتماعيا وبشريا والضمانة الوحيدة لتحرير الأرض هي المقاومة في مواجهة الاحتلال من قبل الجيش والشعب والمقاومة".

وأشار إلى، أن"الأعداء يحتاجون لفترة طويلة من الزمن لمحاولة العودة.. يستطيعون أو لا يستطيعون.. فليجربوا حظهم ولو لم يكن عندنا السيد حسن والقادة الشهداء والجرحى والأسرى والعوائل العظيمة لما كسرنا المشروع".

ولفت إلى، أن"إسرائيل في الميدان لن تتحمل ولا تستطيع تحقيق أهدافها حتى لو طال الزمن ولو سقط الميدان لكانت إسرائيل خَطت خطوة في مشروعها لإنهاء "حزب الله "وتحقيق مشروع "إسرائيل الكبرى".

واستطرد: "قالوا لنا إن أمريكا تضمن فضمنت اتفاق 27 نوفمبر لكنها تنصلت منه وقالت إنها لم تضمنه.. تبين أن هناك اتفاقا بين أمريكا وإسرائيل أن "أكملوا عليهم".. أمريكا ليست ضامنا وصبرنا لمدة 15 شهرا فكان الصبر جزءا من الميدان فلا تظنوا أن الصبر كان تراجعا.. الصبر كان جزءا من الميدان إعدادا واستعدادا لأننا حسمنا خيارنا وعندما رأينا أن اللحظة المناسبة جاءت في الثاني من مارس خضنا هذه المعركة وهذه الفرصة.. انتقلنا من الصبر إلى القتال بقرار واضح وحاسم لأننا اعتبرنا أن هذا التوقيت وهذه الظروف هي المناسبة".

وقال: "دخلنا القتال بالاستناد إلى إيران فأضفنا قوة إلى قوتنا الموجودة لدينا.. "هذه شطارة".. نشكر إيران ونقول لها إنها أشرف الشرفاء في العالم".

وختم: "العدوان فشل في عدوانه ومشروعه والمقاومة والشعب اللبناني دفع الثمن لكنه صمد وما نريده هو حقوقنا وارضنا وسيادتنا".


هذا المحتوى مقدم من قناة الرابعة

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من قناة الرابعة

منذ 5 ساعات
منذ 5 ساعات
منذ 4 ساعات
منذ 3 ساعات
منذ 3 ساعات
منذ 4 ساعات
قناة السومرية منذ 6 ساعات
قناة السومرية منذ 4 ساعات
قناة السومرية منذ 3 ساعات
قناة الرابعة منذ 3 ساعات
قناة السومرية منذ 14 ساعة
قناة السومرية منذ ساعتين
قناة اي نيوز الفضائية منذ 10 ساعات
قناة السومرية منذ 14 ساعة