المنظمة البحرية الدولية تعلن بدء عملية لإجلاء 11 ألف بحار من الخليج العربي

أعلنت المنظمة البحرية الدولية، الثلاثاء، عن البدء بتنفيذ خطة لإجلاء أكثر من 11 ألف بحار ما زالوا عالقين في منطقة الخليج ومضيق هرمز، وذلك عقب توقيع مذكرة التفاهم بين الولايات المتحدة وإيران.

وقال الأمين العام للمنظمة، أرسينيو دومينجيز، إن عملية الإجلاء واسعة النطاق ستُنفذ بالتعاون مع إيران وسلطنة عُمان والدول الساحلية الأخرى في المنطقة، إضافة إلى الولايات المتحدة وقطاع النقل البحري، مشيراً إلى أن المنظمة حصلت على الضمانات اللازمة للسلامة وتحققت من شروط الملاحة الآمنة المطلوبة لدعم هذه العمليات.

ورحب دومينجيز باتفاق السلام المؤقت بين واشنطن وطهران، معتبراً أنه يمثل خطوة حاسمة نحو استعادة الأمن البحري ووضع حد للهجمات التي استهدفت السفن المدنية خلال الأشهر الماضية.

وأضاف أن الاتفاق ينهي فترة من المعاناة أثرت على آلاف البحارة وألحقت أضراراً بحركة التجارة العالمية، مؤكدا التزام المنظمة الكامل بضمان سلامة العاملين في القطاع البحري واستمرارية تدفق التجارة الدولية.


هذا المحتوى مقدم من قناة الرابعة

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من قناة الرابعة

منذ 5 ساعات
منذ 4 ساعات
منذ 3 ساعات
منذ 4 ساعات
منذ 43 دقيقة
منذ 5 ساعات
قناة السومرية منذ 11 ساعة
عراق أوبزيرڤر منذ 11 ساعة
قناة السومرية منذ 6 ساعات
قناة الرابعة منذ 3 ساعات
قناة السومرية منذ 9 ساعات
قناة السومرية منذ 3 ساعات
قناة السومرية منذ 4 ساعات
قناة اي نيوز الفضائية منذ 10 ساعات