الأمم المتحدة تبدأ إجلاء 11 ألف بحار عالقين في مضيق هرمز

بدأت المنظمة البحرية الدولية التابعة للأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، تنفيذ خطة إجلاء لمئات السفن التي تقل 11 ألف بحار عالقين في الخليج لعبور مضيق هرمز، بعد التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بين إيران والولايات المتحدة، كما أوردت وكالة «رويترز».

وقال متحدث باسم المنظمة: «بدأنا الآن التواصل مع السفن لبدء عملية الإجلاء، دون تحديد إطار زمني».

أزمة مضيق هرمز تُعمّق تحديات استقطاب البحارة عالمياً

وذكرت المنظمة أنها حصلت على «الضمانات الأمنية اللازمة، وتحققت بدقة من توافر شروط الملاحة الآمنة لدعم هذه العمليات».

وقال الأمين العام للمنظمة أرسينيو دومينغيز، في بيان: «ستُنفذ هذه العملية واسعة النطاق بالتعاون الوثيق مع إيران وعُمان وجميع الدول الساحلية الأخرى في المنطقة، والولايات المتحدة وقطاع النقل البحري».


هذا المحتوى مقدم من إرم بزنس

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من إرم بزنس

منذ 6 ساعات
منذ 8 ساعات
منذ 7 ساعات
منذ 7 ساعات
منذ 7 ساعات
منذ 9 ساعات
صحيفة الاقتصادية منذ 16 ساعة
قناة CNBC عربية منذ 13 ساعة
قناة CNBC عربية منذ 9 ساعات
اقتصاد الشرق مع Bloomberg منذ 7 ساعات
قناة CNBC عربية منذ 13 ساعة
اقتصاد الشرق مع Bloomberg منذ 11 ساعة
قناة CNBC عربية منذ 12 ساعة
صحيفة الاقتصادية منذ 11 ساعة