البرلمان الأوروبي يقر اليورو الرقمي لخفض هيمنة الولايات المتحدة في المدفوعات

أقر البرلمان الأوروبي خطوة مهمة نحو إطلاق اليورو الرقمي، وهو وسيلة دفع إلكترونية تهدف إلى تقليل اعتماد منطقة اليورو على بطاقات الائتمان الأميركية مثل Visa فيزا وMastercard ماستركارد، في وقت تتزايد فيه التوترات عبر الأطلسي.

اليورو الرقمي سيكون بمثابة محفظة إلكترونية مضمونة من البنك المركزي الأوروبي، لكن يتم تسويقها عبر البنوك أو شركات التكنولوجيا المالية، ما يتيح لجميع سكان منطقة اليورو الدفع إلكترونياً أو بشكل مباشر.

خلفية سياسية واقتصادية

جاءت هذه الخطوة بعد ست سنوات من التحضير، لتصبح أكثر إلحاحاً مع عودة الرئيس الأميركي دونالد ترامب إلى البيت الأبيض وفرضه رسوماً جمركية على شركاء تجاريين كبار مثل الاتحاد الأوروبي، وسط مخاوف من أن تستخدم أميركا هيمنتها على شبكات الدفع كسلاح اقتصادي، وفق رويترز الثلاثاء 23 يونيو/حزيران.

اعتراضات ومخاوف البنوك

واجه المشروع معارضة من البنوك الأوروبية التي تخوفت من فقدان الودائع وتراجع الإيرادات. وبعد.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من قناة CNBC عربية

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من قناة CNBC عربية

منذ 5 ساعات
منذ 9 ساعات
منذ 8 ساعات
منذ 4 ساعات
منذ 10 ساعات
منذ 8 ساعات
صحيفة الاقتصادية منذ 13 ساعة
اقتصاد الشرق مع Bloomberg منذ 19 ساعة
قناة CNBC عربية منذ 17 ساعة
قناة CNBC عربية منذ 18 ساعة
اقتصاد الشرق مع Bloomberg منذ 13 ساعة
اقتصاد الشرق مع Bloomberg منذ 7 ساعات
اقتصاد الشرق مع Bloomberg منذ 5 ساعات
قناة CNBC عربية منذ 13 ساعة