موسكو - 23 - 6 (كونا) -- أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الثلاثاء استعداد بلاده لإجراء محادثات سلام مع أوكرانيا استنادا إلى الاتفاقيات التي تم التوصل إليها في مدينة اسطنبول التركية عام 2022 مشددا على أن أي مفاوضات مستقبلية يجب أن تجرى انطلاقا من الحقائق القائمة على أرض الواقع.
وقال بوتين خلال اجتماع مع أعضاء الحكومة الروسية عبر تقنية (الفيديو) بحسب بيان صادر عن الكرملين إن روسيا ستمضي قدما على جميع المحاور "اعتمادا على استقرار الاقتصاد الروسي والإنجازات التي تحققها القوات المسلحة الروسية".
وأضاف أن الوضع الميداني على جبهة القتال يتفاقم ويتدهور بصورة متسارعة بالنسبة لكييف مشيرا إلى أن القوات الأوكرانية تواصل خسارة أراض جديدة تباعا وبشكل متسارع.
واتهم بوتين كييف باعتماد تكتيك استهداف البنية التحتية المدنية الروسية في ظل تدهور وضعها على الجبهة وفقدانها للأراضي معتبرا أن الضربات التي تشنها على البنية التحتية الروسية تهدف إلى التأثير على الموسم السياحي وإحداث مشكلات في توفير موارد الطاقة.
كما اتهم السلطات الأوكرانية بشن هجمات على منشآت مدنية روسية "لإيهام الناس بوجود موقف قوي مزعوم يسمح باستئناف المفاوضات" مؤكدا أن تلك الهجمات لن تؤثر على سير المعارك على.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من وكالة الأنباء الكويتية
